Glimpses from My Instagram Gallery

2011-02-28

بيان هام: المطالب العاجلة والآجلة لائتلاف شباب الثورة

المطالب العاجلة والآجلة لائتلاف شباب الثورة

 
 
بناء علي لقاء مجموعة من الائتلاف بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم نرجو أن يرد علينا المجلس بتحديد جدول زمني في تنفيذ أول ثلاث مطالب خلال يومين.

1 إقالة حكومة الفريق أحمد شفيق، وإعادة تشكيل حكومة تكنوقراط من غير الحزبيين، يترأسها شخصية وطنية متوافق عليها، في حد أقصاه شهر من الآن.

2 الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، قبل وبعد 25 يناير، في مدي زمني أقصاه شهر من الآن، والنظر في العفو عن المسجونين السياسيين في غضون شهرين من الآن.

3 تقديم كل المسئولين الحقيقيين عن قتل الشهداء بإطلاق النار، أو بإصدار الأوامر للمحاكمة العادلة، بتهم واضحة، في أمر أقصاه شهر من الآن.

في حالة عدم تحديد جدول زمني للاستجابة للمطالب المذكورة أعلاه سوف يتوقف الائتلاف عن التفاوض ويعمل مع جموع ثوار مصر علي الضغط من أجل تحقيقها كي يثبت أن هذه هي مطالب جموع المصريين الذين اعتصموا في التحرير وسائر مدن مصر ولم يرحلوا
الا عندما اعتقدوا أنها قيد التحقق
في حالة موافقة المجلس علي مطالب الثورة المصرية سننتقل الي التفاوض في بقية المطالب المتمثلة في التالي:

4 إعادة هيكلة وزارة الداخلية، بما يسمح بالإشراف القضائي الكامل عليها، والمراقبة الشعبية الحقيقية على أدائها، على أن يتولى رئاستها وزير مدني سياسي، في غضون الستة أشهر المحددة للفترة الانتقالية.

5 حل جهاز مباحث أمن الدولة في مدي زمني شهرين من الآن، وإلغاء توجيه المجندين لقطاع الأمن المركزي في غضون الستة أشهر المحددة للفترة الانتقالية.

6 الإسراع في تشكيل مجلس رئاسي مدني يضم شخصية عسكرية في مدي زمني شهرين من الآن ، مع تحديد صلاحيات المجلس ، ويتولي بنفسه مع الحكومة الانتقالية الإشراف علي تحقيق المطالب الثورية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية .

7 تقديم موعد انتخابات المحليات في حد أقصاه الستة شهور المحددة للفترة الانتقالية، وإعادة
النظر في قانون الحكم المحلي .

8 ملاحقة بقايا النظام من الفاسدين ، والمتربحين من دماء هذا الشعب ، وتقديمهم للمحاكمة العادلة ، ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم .

9 الشكر والتقدير للجنة التي تم تشكيلها لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشري علي المجهود القيم الذي قامت به ، ونؤكد علي أننا في سبيل إعداد ورقة دستورية وقانونية للمشاركة بها في الحوار المجتمعي الدائر حول التعديلات والقوانين المكملة لها ، ولكننا نطالب المجلس العسكري بمطالبة اللجنة بإضافة قانون الأحزاب إلي القوانين المكملة للدستور والتي تعتزم اللجنة تعديلها أو تغييرها .

بيان ائتلاف شباب الثورة
27 فبراير

2011-02-25

خطاب الأخ العقيد معمر القذافي - النسخة الكاملة

خطابات الأخ العقيد معمر القذافي - النسخة الكاملة

من أجل ثورة كاملة

البيان التالي, كتبه مجموعة من الشباب المصريين, بناء على نصائح من المستشار هشام البسطاويسي

الرجاء توزيعه ع الانترنت, وطباعته”كل ع قدر استطاعته” وتوزيعه في ميدان التحرير, او في الاحياء, او اماكن العمل الخ
.
البيان: من اجل ثورة كاملة
 
إن ثقتنا فى رجال القوات المسلحة والمبنية على الموقف الوطنى الذى اتخذته أثناء الثورة تعتبر من الثوابت التى لا نسمح لأحد بالمزايدة عليها. ولوعينا بوجود قوى مضادة تسعى للإفلات من المحاسبة والاستيلاء على السلطة مجددًا. فإننا نؤكد على أننا مستمرون فى ثورتنا ضمانا لتحقيق مطالبنا كاملة احتراما لتضحيات الشعب ودماء الشهداء
.
أولا: الرفض التام لكل محاولات الإبقاء على حكومة الفريق أحمد شفيق والإصرار على الاسقاط الفورى لهذه الحكومة الفاقدة للشرعية والتى اقسمت يمين الولاء أمام رئيس وصل الى منصبه عبر شرعية زائفة (تزوير صناديق الاقتراع) سقطت تماما فى الخامس والعشرين من يناير بخروج الشعب مطالبا باسقاط نظام هذا الرئيس.

ثانيا: عدم الاكتفاء بتعطيل الدستور الحالى واعلان الغائه التام.مع اصدار ميثاق وطني مؤقت (وثيقة دستورية) يشمل المواد المعدلة بعد الموافقة الشعبية عليها فى استفتاء يجرى تحت اشراف قضائى كامل، بالاضافة الى اعتبار المبادئ الواردة بكافة المواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق والحريات سارية فى تلك الوثيقة الدستورية ويتمتع بها المواطنين المصريين. على أن يسقط العمل بهذا الميثاق الوطنى بمجرد اقرار دستور جديد تضعه لجنة تاسيسية منتخبة تضع دستورا جديدا يلبى آمال الشعب المصرى ومطالبه فى دولة مدنية ديموقراطية تحكمها المؤسسات.ويعد اسقاط هذا الدستور (الذى جرى ترقيعه لسنوات لخدمة القوى غير الديمقراطية التى تولت حكم البلاد فى الاعوام المنقضية) اسقاطا لفرص فلول نظام الرئيس مبارك فى العودة عبر وجوه واقنعة جديدة.خاصة وان اسقاط هذا الدستور يعنى الاسقاط الكامل للنظام.

ثالثا: نرفض كافة محاولات الالتفاف على المطلب الشعبى الخاص بالمحاسبة الفورية لكل من تسبب فى اراقة قطرة دماء مصرية فى محافظات مصر المختلفة وكل من تسبب فى اصابة او اعاقة مواطن مصرى سواء بتوجيه الأمر أو عبر تنفيذه. ونخص بالذكر قيادات وزارة الداخلية التى مازالت تنكر على لسان وزيرها اللواء محمود وجدى وجود أى دور لها فى الاعتداء على الثوار السلميين خلال الايام الثمانية عشرة الأولى من ثورتنا الشعبية. رغم وجود شهادات عدة وثقها المواطنون من المدنيين وابناء جهاز القوات المسلحة تثبت تورط عناصر من الوزارة فى هذه الجرائم المرتكبة ضد الشعب وضد الانسانية. ونؤكد أن بناء الثقة بين المواطن وأجهزة الأمن مرهون بالمحاسبة وتطهير الأجهزة الأمنية

رابعا: العمل على الغاء اجهزة القمع الامنية وبخاصة جهاز مباحث أمن الدولة الذى ثبت تورطه فى جرائم عدة ضد الانسانية عبر ثلاثين عاما قضاها الرئيس المخلوع فى الحكم وقضاها الجهاز فى خدمته، بالاضافة للعمل على اعادة هيكلة باقى الاجهزة التابعة للوزارة ومن بينها قطاع السجون التى سجلت منظمة العفو الدولية تجاوزاته فى حق المسجونين وجهاز المباحث الجنائية الذى ثبت لسنوات لجوء عناصره لانتزاع الاعترافات عبر التعذيب عوضا عن استخدام الاساليب الشرطية والعلمية للبحث الجنائى

خامسا: الافراج الفورى عن المعتقلين لدى الاجهزة المختلفة والتحقيق فى حالات الاختفاء القسرى والتى تدفع المواطنين للتشكك فى وعود الإفراج عنهم

سادسا: نؤكد عبر هذا البيان تضامننا الكامل مع مطالب العمال المشروعة وكل ما يتخذوه من اجراءات فى سبيل تنفيذها بما فى ذلك الحق فى الاعتصام والاضراب بما لا يعطل عجلة الانتاج. خاصة وان مطالبهم المشروعة المتمثلة فى رفع الحد الادنى للاجور وتطهير المؤسسات تتفق مع اهداف الثورة فى التغيير والعدالة الاجتماعية. ونهيب بعمال مصر تنظيم مواقفهم الاتجاجية اسوة بعمال المحلة الذين استطاعوا الضغط لتنفيذ مطالبهم دون ان يتوقف الانتاج بمصانعهم. مع التأكيد على حقهم فى اتخاذ الاجراءات التنظيمية اللازمة لاصلاح وتطهير نقاباتهم.

ونؤكد بما لا يدع مجالا للشك لدى أى طرف أن الثورة ودماء الشهداء هى المرجعية الوحيدة لمشروعية أى قرارات للمجلس العسكرى. وعليه فان أية قرارات تأتى مخالفة لمطالب الثوار هى قرارات باطلة ومنعدمة الشرعية بالتبعية

انضم الآن إلى مجموعة "من أجل ثورة كاملة" على فيسبوك وادع أصدقاءك للانضام

2011-02-20

شفيق يا راجل

2011-02-18

الشعب يريد حق الشهداء - شهادات مصورة لأهالي شهداء ثورة 25 يناير

شهادات حية لبعض أهالي شهداء ثورة 25 يناير... من عند راندا أبو الدهب

بعض الشهداء قتل من القناصة في منازلهم وبعضهم ف الشارع 

في بعض الحالات تم تجريد الضجايا من ملابسهم واثبات الشخصية واهلهم بحثوا عنهم طويلا 

بعضهم تم اصدار شهادة وفاه علي انها وفاة طبيعية 

حق شهدائك يا مصر لازم يرجع، والمجرمين كلهم لازم يتحاسبوا











2011-02-08

أسقف المنيا: الكنيسة لا تساند النظام ولم ترفض التظاهر

أسقف المنيا: الكنيسة لا تساند النظام ولم ترفض التظاهر: "- Sent using Google Toolbar"

كتب - أمير الراوي:

نفى الأنبا مكاريوس الأسقف العام لطائفة لأقباط الأرثوذكس بالمنيا أن تكون الكنيسة القبطية قد منعت الشباب القبطي من المشاركة بمظاهرات 25 يناير وما بعدها.

وأشار إلى أن بعض وسائل الإعلام قد تكون قد فهمت نصائح الكنيسة للشباب بصورة مغلوطة.

وقال مكاريوس في اجتماع عام بكنيسة الأنبا أنطونيوس بالمنيا: أننا نحن كمسيحيين مصريين لا نرفض الاشتراك في مظاهرات كما فهم البعض والكنيسة ترفض الانهزامية أو السلبية ولكن هناك ثلاثة شروط للتظاهر الذي تقره الكنيسة.

أسقف المنيا: الكنيسة لا تساند النظام ولم ترفض التظاهر

شاهد الفيديو

الكنيسة لا تساند النظام

وأضاف: الكنيسة ترحب بالاشتراك في مظاهرات أو مسيرات أو أي شكل من أشكال التعبير ولكن بثلاث شروط أولها الامتناع عن إتلاف الممتلكات ثم البعد تماماً عن التعدي أو سفك دماء وثالثهم هو عدم الإساءة لرموز مهما كان الموقف من تلك الرموز.

وأشار مكاريوس إلي أن الكنيسة توصينا باحترام الحكام ليس اللطفاء منهم بل والقساة كمبدأ من مبادئ الأخلاق الحميدة أيضاً ولكنه نفي أن تكون تحفظات الكنيسة هي تأييد لسلطة أو لتيار ضد آخر.

وأوضح مكاريوس أن الكنيسة لا تشجع الاشتراك في مظاهرات صاخبة ممكن ينتج عنها إصابات أو يتردد داخلها بعض عبارات مسيئة سواء للبلاد أو لبعض الرموز أو يكون بها عنف أو إتلاف ممتلكات هذا لا توافق الكنيسة عليه إنما الاشتراك في مظاهرات ليس خطأ وكذلك الاشتراك في مسيرات ليس خطأ والتعبير عن الرأي ليس خطأ بالعكس هذه ظاهرة صحية وشيء ممدوح ونحن نشجع بس لو مسيرة سلمية لو مظاهرة تخلو من عنف.

وأشار مكاريوس أنه في بداية الأحداث كانت المظاهرات عبارة عن مسيرات سلمية وشعارات تطالب بالتغيير والتطوير وكفالة احتياجات الشعب وهذا حق مشروع أن يعبر الفرد عن رأيه والكتاب المقدس نفسه ذكر فيه ما لا يقل عن عشرين مظاهرة.

وضرب مكاريوس أمثلة لمظاهرات مذكورة بالكتاب المقدس بدءاً من عصر موسي وداود النبيين إلي عصور البشارة بالمسيحية في مهدها تدعيماً لرؤية الكنيسة أن من حق البشر التعبير عن رأيهم بشكل حضاري وبصورة بعيدة عن التخريب والعنف وأنتهي إلى أن الاشتراك في مظاهرة لا ترفضه الكنيسة كما ترفض الكنيسة السلبية.


2011-02-07

لأ بقى مش عايزين مبارك يمشي

واحد قريبي مفروض متعلم ومتنور ومتخرج م الجامعة لقيته كاتب الكلام ده على فيسبوكه

عايز ايه يا حبيبى
**حسنى يمشى...
*ليه كده يا حبيبى???...
**هو كده لازم يمشى
*طب ما تستنى للانتخابات اللى جايه ؟؟
............**لأ يمشى دلوقتى
*طب ما البلد هتبوظ
**مش مهم يمشى بردو
*طب نتفاهم??
**لأ بعد لما يمشى
*إنت غبى يابنى؟؟؟
**اه بس يمشى
*طب يروح فين؟؟
**معرفش بس يمشى
*طيب ينفع ييجى تانى بعد كده؟؟؟
**اه بس يمشى
----------------------------------------------------

كلام عبيط في الحقيقة

مبارك لازم يمشي لأنه حرامي
مبارك لازم يمشي لأنه فاسد
مبارك لازم يمشي لأنه مجرم قتل في أسبوع واحد 300 شاب من خيرة شباب مصر

مبارك لازم يمشي لأنه المسئول الأول عن تخريب التعليم المصري على مدى 30 سنة

مبارك لازم يمشي لأنه مسئول عن تدمير المؤسسة الصحية في مصر على مدى 30 سنة

مبارك لازم يمشي عشان بقى فيه عندنا في مصر ظاهرة اسمها شهداء الخبز اللي ماتوا وهم بيتصارعوا حرفيا على الحصول على رغيف خبز

مبارك لازم يمشي لأنه متسبب في سرطنة أجساد المصريين بالسماح بالقمح المسرطن

مبارك لازم يمشي لأنه مسئول عن إن 60 % من المصريين عندهم التهاب كبدي فيروسي سي وأعلى نسبة إصابة بسرطان الكبد في العالم

مبارك لازم يمشي لأنه بسبب سياساته الغبية مع الدول الإفريقية مصر هتخسر جزء كبير من حصتها في ماء النيل والمصريين هيموتوا من العطش

مبارك لازم يمشي عشان هو مش رئيس شرعي ولا منتخب لأن ببساطة كل المصريين يعرفون أن كل الانتخابات مزورة

مبارك لازم يمشي عشان الشباب بيتخرجوا من الجامعة بقر ما يفهموش حاجة خالص في مجال تخصصهم وأحيانا لا يعرفون يكتبون ستاتس واحد على الفيسبوك دون أخطاء إملائية

مبارك لازم يمشي لأنه في عصره ارتكبت أسوأ انتهاكات لحقوق الإنسان المصري

مبارك لازم يمشي لأن التعذيب في الأقسام والسجون سلوك منهجي منظم

مبارك لازم يمشي لأن نظامه ينتهك حرية الدين والاعتقاد والأقليات الدينية من أقباط وبهائيين وغيرهم تعرضوا في عصره لأسوأ أشكال التمييز العنصري بل والمذابح العنصرية ولأول مرة تعرف مصر فكرة القتل على الهوية

مبارك لازم يمشي لأن ما ينفعش أصلا رئيس دولة في أي حتة محترمة في الدنيا أكتر من دورتين فما بالك بست دورات!!!


في الحقيقة إنت صح... مبارك ما ينفعش يمشي
مبارك لازم يتحاكم

أي كلام عن خروج لمبارك من وظيفته أو من مصر دون محاكمة هو خيانة وطنية
سيبك من فساده وأن ثروته المعلنة تتجاوز 70 مليار دولار أكتر من جيتس وبافت أغنى اتنين في العالم
لكن بعد جرائم القتل التي ارتكبها السفاح مبارك في الأسبوع الماضي يجب أن يحاكم محاكمة دولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

فوقوا بقى عيب كدة