Glimpses from My Instagram Gallery

2009-02-11

إطلاق سراح الناشط فيليب رزق

بحسب عرباوي:
فيليب رزق حر الآن

حمد الله ع السلامة يا فيليب

من أجل كل زهرة برية... لا تتنازلي



عزيزتي آسر ياسر:

التنازل هيكون هزيمة وانكسار... وأنتِ لن تنكسري ولن تقبلي الهزيمة


لا تتنازلي!!

فلن يعرف أحد غيرك - إن تنازلتي - كم "القهرة" التي ستشعرين بها وغصة المرارة التي ستملأ فمك شهورا طوال وربما سنوات

لا أحد غيرك سيدرك حجم الإهانة الشخصية التي شعرتِ بها في تلك اللحظات والتي ستتضاعف لتصير جبلا من الهوان والذل الذي ترزحين تحت وطأة ثقله إن تنازلتِ

لا تتنازلي ولا تشفقي... لا تقبلي بصلح أو ترضية فلن تساوي أي ترضية لحظة مرارة واحدة من تلك التي عشتيها

لا تقبلي بصلح قائم على انتهاك حقوق "الولد" لإرضائك، فقد قالوا لنهى رشدي سنعذبه ونضربه "لك" حتى نعلمه الأدب ولكن اصفحي عنه، فما قبلت ولا صفحت!! لأنها أرادت حقها وليس انتهاك حقه!!


لقد أصبتِ يا سيدتي عندما لجأتِ للقانون وأنا أثق أنه سينصفك القانون فلا تتراجعي... من أجل ابنة أختك أو ابنتك أو ابنة الجيران - كل الجيران - لا تتراجعي ولا تتنازلي

تحياتي لزوجك العظيم في موقفه الرائع وتعضيده لك في موقفك الشجاع الصلب الذي لا يلين!

لا تسمحي للزهرات البرية أن تذبل على أغصانها!

اليوم السابع | حركات "الرفض الشعبية" .. صداع فى رأس الحكومة

اليوم السابع | حركات "الرفض الشعبية" .. صداع فى رأس الحكومة:

بعد غياب التيارات السياسية والحزبية..

حركات "الرفض الشعبية" .. صداع فى رأس الحكومة

الثلاثاء، 10 فبراير 2009 - 17:59

هل حلت حركات الرفض الشعبية محل الأحزاب؟
هل حلت حركات الرفض الشعبية محل الأحزاب؟

كتب علام عبد الغفار

البديل الجديد للأحزاب والتيارات السياسية، هى حركات "الرفض الشعبية"، التى ظهرت فى الفترة الماضية فى الكثير من الأحداث، كان أشهرها إضراب غزل المحلة والضرائب العقارية و6 أبريل، فبعدما كنا نسمع عن حزب الوفد والغد والناصرى، أصبح الشارع المصرى يسمع عن "معلمون بلا نقابة" و"تجمع غزل المحلة" و"مهندسون من أجل التغيير" و"6 أبريل".

مينا ذكرى ناشط حقوقى يقول "إن موجة الاحتجاجات والإضرابات الاجتماعية والسياسية التى اجتاحت مصر فى الآونة الأخيرة، وإن كانت غير جديدة، لكنها تعبر عن عدم الارتياح والغضب الجماعى النابع من سوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التى تدفع الشعب إلى الاحتجاج بدون تحريك قوى سياسية له".

وأضاف ذكرى "أن الإضرابات الحالية تقوم بها حركات فئوية من الشعب المصرى، فى ظل ضعف التيارات اليسارية والحزبية، التى تتمثل فى الحركات العمالية والمهنية، كإضرابات عمال غزل المحلة و"معلمون بلا نقابة" وأصحاب المعاشات وعمال الضرائب العقارية"، مؤكداً أن المشهد السياسى فى مصر يقول إن معظم الأحزاب السياسية غير الوطنى، أحزاب "ميتة"، حتى الجديد منها "ولد ميتاً"، لأنها أصبحت محصورة فى عقد الندوات والمؤتمرات وإصدار صحف ضعيفة تعبر عنها، وهذا ليس عيباً فيها، ولكنه ناتج عن السيطرة الأمنية عليها، مشيراً إلى أن الحركات الشعبية فى مصر معرضة ومؤهلة للتزايد، فى ظل تزايد حدة الأزمة الاقتصادية التى لم تجيد الحكومة التعامل معها فى بدايتها.

وأضاف الناشط الحقوقى "أن غياب الدور الفعال للتيارات السياسية فى المظاهرات، جعل التحركات الجماهيرية فى أغلبها تحركات شعبية ذاتية، تدافع عن حقوقهم، وإن كان الإخوان يملكون قوة فى سرعة إدارة المظاهرات، إلا أنهم مازالوا تحت قبضة الأمن".

اللواء طيار أمين راضى سليمان وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أكد أن تحرك الاحتجاجات فى مصر يرجع إلى سببين، الأول: غضب بعض الهيئات العمالية فى مصر نتيجة سوء أوضاعهم الاقتصادية، والثانى: بعض القوى السياسية التى تسعى إلى تحقيق بعض المكاسب عن طريق حشد الجماهير تجاه قضية معينة، مثلما ظهر مع أحداث غزة، وما قام به الإخوان من احتجاجات فى محافظات مصر.

ويضيف أمين راضى قائلاً "الآن احتجاج الفئات الشعبية الأكثر تأثيراً فى الحكومة المصرية"، مشيراً إلى تركيزها حول قضية معينة تكتسب طابع التأييد من قبل المجتمع ككل، كقضية عمال الضرائب العقارية وعمال غزل المحلة، والتى أجبرت الحكومة على سرعة إصدار قرار خاص لحل أزمتهم. وحول تأثير الأحزاب السياسية على هذه الاحتجاجات، أشار أمين إلى أن الأحزاب السياسية جمهورها محدود، وبالتالى يكون تأثيرها محدوداً فى تحريك المظاهرات.

فى حين رأى محمود عامر عضو مجلس الشعب المصرى، أن معظم المظاهرات والاحتجاجات فى مصر تكون تلقائية من الشعب تجاه حدث ما، إلا أنها فى الآونة الأخيرة بدأت تنحصر فى فئات مجتمعية معينة، تعبر عنها حركات شعبية كالعمال فى السكك الحديد وعمال النسيج.

وأضاف عامر أن الحركات الشعبية أصبحت البديل الفعلى للأحزاب فى عملية الاحتجاجات والمظاهرات، خاصة بعد انشغال الأحزاب المصرية بالصراعات الداخلية التى أثرت سلباً على دور الحزب فى الدفاع عن قضايا الجماهير.


2009-02-10

توبة القراصنة على يد الخارجية المصرية


اليوم السابع | القراصنة "ندمانين" على خطف السفينة المصرية بلوستار:

تعجبني عبقرية الخارجية المصرية التي جعلت القراصنة "يندموا" على ممارستهم لعبة خطف السفن... ولأنهم قراصنة هواة مش محترفين فقد علمت الخارجية المصرية أمهم الأدب وقد عضوا على أصابع الندم لأنهم لعبوا مع قراصنة الدبلوماسية المصرية... برافو أبو الغيط!!

بس والنبي يا كابتشن القراصنة بيقولوا لك أزايز المية المعدنية (2 زجاجة لكل رهينة) اللي بعتتها للإخوة المخطوفين خلصت وعايزين كرتونتين تاني الله يكرم أصلك!!


(هو بيعمل بإيده إيه؟؟؟)

الحرية لفيليب رزق

الحرية لفيليب رزق المخرج والناشط الحقوقي فيليب رزق ، الذي اختطفه جهاز أمن الدولة يوم الجمعة الماضي أثناء مشاركته في مسيرة "إلى غزة"

2009-02-08

تجديد الحبس لمحمد عادل غصم واقتدار

تواصل أجهزة الأمن تصعيد حماقاتها مع المدون الشاب محمد عادل بمنطق... "إذا ارتكبت حماقة، فسر في حماقتك حتى النهاية"

النهاردة 8 فبراير 2009 محمد تم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس
والمسخرة في هذه القصة العبثية إن وكيل النيابة بعد ما طلع المحامين برة قال لمحمد أنا هكتب مذكرة أرجح فيها إخلاء سبيل ونشوف بقى رئيس النيابة هيقرر إيه

القرار كان تجديد حبس العميد ميت لمدة خمستاشر يوم وهيتعرض تاني يوم 22 فبراير الجاري!


الله!!! هو مش وكيل النيابة شايف إنه يستحق إخلاء سبيل؟؟؟
يعني المحقق اللي حقق مع عادل شايف إن مفيش مبرر للحبس الاحتياطي وبما إن التهمة خلية إرهابية يبقى وكيل النيابة المحقق شايف أصلا إن التهمة مالهاش أساس ولا دليل وإن الموضوع كله فبركة من ظابط أمن الدولة اللي عمل القضية!!

بس البيه رئيس النيابة المستقل اللي أكيد أكيد أكيد ما بياخدش أوامر بالتليفون كان له كلام تاني!!
رئيس النيابة قرر تجديد حبس محمد خمستشراية كمان

طيب والنبي حد يقول لاخوانا دول إن الفيلم بتاعهم خلاص بقى محروق والدنيا كلها عرفت إن التهم عبثية جدا والأدلة هبلة

دي صور ميت اتاخدت له النهارده
وهو عرف يكلم بعض أصدقاؤه من جوة النيابة
وبيشكر الناس اللي واقفة معاه فرد فرد







2009-02-02

جميعنا ارتكبنا هذا الجرم... الحرية للعميد ميت

تحديث

في تصعيد وصفه المحللون بالخطير والمفزع والمليء بالدلالات أعلنت حركة "مدونون من أجل الإرهاب" مسئوليتها عن عملية العميد ميت. وفي بيان رسمي للناطق بلسان الحركة "أسد الدين عمر الهادي" - وصل للمراقب المصري نسخة منه - قال:

"ولما كان الأمر كذلك، قررت حركة مدونون من أجل الإرهاب الكشف عن المخطط كاملاً وإعلان جميع التفاصيل ونشر صور جميع أفراد الكتيبة الإرهابية التي يقودها العميد ميت - فك الله أسره..." وقد هددت الحركة وزارة الداخلية المصرية بتهديدات على لسان الناطق باسمها أشار إليها متخصصون في الحركات الإرهابية الحمراء بأنها على جانب كبير من الخطورة (ولم يحدد المتخصصون بعد الجانب كبير قد إيه وهل هو الجانب اليمين أم الشمال) وجاء في هذه التهديدات ما يلي:

"ونحن نحذر النظام المصري ومباحث أمن الدولة بأنهم لن يروا الأمن قبل أن يراه العميد ميت بين أهله في المنصورة، ورجالنا المجاهدون على أهبة الاستعداد لتحريره فوق تلقي الإشارة من القيادة العامة."



صديقنا العزيز محمد عادل (العميد ميت) معتقل منذ 21 نوفمبر 2008

ميت البالغ من العمر 20 عاما متهم بإنه إرهابي... عربجية أمن الدولة متهمين العميد ميت بإنه منضم إلى خلية إرهابية تتدرب على السلاح في غزة... وهي القضية التي اتهم فيها المدون عبد العزيز مجاهد والدكتور جمال عبد السلام مسئول لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب بسبب تضامنهم مع غزة واشتراكهم في قوافل فك الحصار عن غزة (قبل غارات إسرائيل الوحشية عليها) وهو الحصار الذي شاركت فيه دولة مبارك دولة الكيان الصهيوني بغية إيقاع العقاب الجماعي بمليون ونصف المليون مواطن في قطاع غزة تأديبا لهم على انتخاب حركة المقاومة الإسلامية حماس في وقت سابق...

نتفق أو نختلف مع حماس ليست تلك هي القضية...

العميد ميت استطاع الوصول إلى غزة إبان حصارها وتقابل مع مجموعة من أهل غزة هناك واتصور هناك صور تذكارية بالكلاشينكوف (وهي صور عادية كل الناس بتاخدها لما تروح مناطق فيها مقاومة للاحتلال)... وهي الصور اللي لما وقعت في إيد عبقري أمن الدولة عاطف الحسيني (مهندس القضية العسكرية الملفقة التي اصطادوا بها قيادات مكتب الإرشاد منذ نحو عام ونصف) لم يتمالك عاطف نفسه من النشوة، وقال لرجالته هاتوا لي عبد العزيز مجاهد ومحمد عادل وبالفعل تم اختطاف مجاهد وميت بعد تحريز صور الاثنين (التذكارية) بالسلاح وسط الرفاق (أو الإخوة مش فارقة التسميات) في غزة وتحريز اللابتوب بتاع عبد العزيز مجاهد اللي عليهه الصور

ميت ومجاهد فضلوا مخطوفين حوالي شهر بدون حتى قرار اعتقال إداري وبالمخالفة لقانون الطوارئ نفسه... وف يوم 17 ديسمبر تم طبخ القضية وتسبيكها جيدا (وإن أتت الطبخة نتنة ورائحة تسبيكتها عطنة) ليتم اتهام عادل ومجاهد وعبدالسلام في القضية رقم 1414 لسنة 2008 بتهم هبلة من نوعية "تكوين خلية إرهابية وتدريب عل سلاح وانضمام إلى جماعة محظورة إلى خر هذا الهراء الأمني العبثي)...

كانت الخطة الأمنية التي تم تسريب تفاصيلها تشمل تصعيدا للموضوع بحيث يصبح "القضية العسكرية الجديدة" اللي يتم بيها اصطياد مزيد من أعضاء مكتب الإرشاد، ولكن جماعة الإخوان المسلمين سرعان ما تخلت عن المدون الشاب وخرجت أقوال غير رسمية من الجماعة تؤكد أن محمد عادل ليس إخوان وهو ما رأته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان نوعا من الصفقات الأمنية التي يتم فيها التضحية بالمدونين الشابين ومعهما الدكتور عبد السلام مقابل تخفيف القبضة الأمنية على الجماعة

ملحوظة: الجماعة من أول يوم اتخطف فيه العميد ميت وهي عارفة بتفاصيل الخطة الأمنية كلها من جوة أمن الدولة!!

طيب نيجي بقى للمهم... هي "جريمة" الصديق العميد ميت إيه؟؟ وإيه دليل إدانة ميت ومجاهد في القضية؟؟

صورة ميت بالسلاح في غزة!!

عظيم جدا...
الصورة التذكارية بتاعة ميت تحولت لتهمة عبثية مطرقعة بالانتماء لخلية إرهابية

هايل ع الآخر

إحنا قررنا نتضامن مع ميت بطريقتنا...
وهنلاعبهم بطريقتهم... العبث والطرقعة...

النهاردة إحنا قررنا نرتكب نفس "الجرم"...
قررنا نحمل السلاح ونتصور بيه


وفي أحد الأماكن السرية التي ترتادها مجموعتنا "الإرهابية" الصغيرة
(قد تكون في القاهرة أو أسيوط أو غزة... ليس ثمة فرق!)

اتصورنا بالسلاح تضامنا مع العميد ميت وإذا أمن الدولة مطرقعين فاحنا مطرقعين أكتر منهم

وإليكم المرحلة الأولى من عمليتنا العسكرية الإرهابية الخطرة جدا جدا أوي خالص

"عملية العميد ميت"




هل العميد ميت إرهابي؟؟
إذن أنا كمان إرهابي


وائل عباس هو الآخر إرهابي
الرفيق جيمي هود هو الآخر إرهابي
المحامية نوف السناري هي الأخرى إرهابية

هل ستعتقلونا نحن أيضا؟؟؟


ملاحظات على العملية: اشترك في عملية العميد ميت - حتى الآن - أربعة "عناصر" إرهابية تنتمي لانتماءات إيديولوجية وسياسية مختلفة... الأخ وائل عباس الشهير بأبي أوباما المصري (عميل أمريكي بيقبض من أوباما وبيكره حماس ويسب الدين لخالد مشعل وللقومجية والإسلامجية الذين لا يظهرون سوى في مظاهرات غزة المنسقة مع أمن الدولة)، والرفيق جيمي هود (ناشط إرهابي بجماعة الألتراس المحظورة ومنتمي إلى الإثنية الزمالكاوية الآخذة في الانقراض)، والمحامية نوف سناري (ناشطة حقوقية يقال أنها عميلة لعدة أجهزة أمنية بالغة التعقيد والسرية)، بالإضافة للحاج جرجس (ناشط قبطي إخواني يساري وثيق الصلة بأجهزة الاستخبارات الألمانية واحتمال يكون تبع النازيين الجدد)



انضم للعملية أيضا الأخ أسد عضو جماعة "الجهاد الليبرالي" المحظورة ذات التوجهات الراديكالية المشهيصة
كما علمنا أن الدكتور مفطصى سينضم هو آخر إلى العملية
وتتردد أنباء أيضا أن رئيس الآي آر سي (الآي آر سي لمن لا يعلم هي جماعة إرهابية محظورة) الرفيق محمد الجوهري ضالع أيضا في العملية
كما يشارك المدون مو الطاهر وهو عنصر إرهابي خطير يتميز أنه مواطن ومصري وواخد على قفاه
ويشارك من الإخوة الفنانين الأخ حرنكش مخرج سينمائي مغمور مشترك في خلية التجسس لحساب أوباما في مصر

- الدعوة عامة - وهتبقى لمة - للاشتراك في المرحلة التالية من عملية العميد ميت... واللي عايز يشارك يبعت لنا أو يكلمنا ولو ع السلاح ما تقلقوش عندنا سلاح كتير ولو ع الكاميرا عندنا كاميرات كتير

لو حضرتك من مؤيدي المقاومة السلمية وما بتحبش لغة السلاح البلاستيك والعنف الافتراضي يمكنك أن تتضامن مع محمد عادل بحضور جلسة محكمة القضاء الإداري يوم التلات 3 فبراير 2009 في مجلس الدولة في القضية المرفوعة من هيئة الدفاع عن محمد عادل ضد وزارة الداخلية بسبب انتهاكاكها للقانون في إجراءات اعتقال عادل

حرية النشر والتوزيع وتبليغ أمن الدولة مكفولة للجميع، مع تحياتي
الحاج جرجس الإرهابي