Glimpses from My Instagram Gallery

2008-08-25

بنت الباشا الظابط بتبلطج في الشارع - فيديو من وائل عباس

الأعزاء قراء المدونة... تم إغلاق التعليقات على هذه التدوينة لأسباب ما... شكرا


فيديو من وائل عباس
هل تحقق النيابة العامة مع صاحبة السيارة ملاكي (اسكندرية) رقم 180707 أم ستحقق مع وائل عباس؟؟

هل ما في الكليب هنا من إرهاب لمواطنين بعصا مكهربة جريمة أم لا؟
هل شتيمة مواطن من مواطنة بقولها "*س امين أم اللي خلقك" هو أمر يستدعي المساءلة القانونية ... ولا عادي يعني؟؟

أغلب الظن إنه عادي يعني... ومين عارف يمكن يمسكوا وائل كالعادة باعتباره بيروج لفيديوهات مفبركة مسيئة

هههههههههههههههههه

رجاء نشر الكليب على أوسع نطاق وإرساله عبر الفيسبوك والبريد الإلكتروني لتجريس بنت الباشا


2008-08-21

تعليقات طائفية سافلة على موضوع قديم عن المصري اليوم والأقباط

جاءتني هذه التعليقات من مجهول على موضوع قديم نشرته من أكتر من سنة على المدونة عما اعتبرته تحريضا أمنيا من المصري اليوم ضد الأقباط وضد الكنيسة

طبعا محدش يلومني على كم السفالة والأباحة اللي في التعليقات لأنها مش لغتي ولا كلامي
بس حابب أوريكم فيه نفوس عفنة إلى أي درجة
نسبة النفوس العفنة دي أد إيه من الأغلبية مش عارف في الحقيقة
النفوس العفنة أقلية مندسة؟ إحتمال طبعا... هل ممكن يكونوا بيزيدوا جدا مؤخرا ؟؟ احتمال برضو... اللي انا متأكد منهم إنه مهما زاد عدد النفوس العفنة إلا أنهم لن يكونوا أبدا الغالبة العظمى لهذا المجتمع.... بالرغم من تأكدي إلا أنني أتمنى ألا أكون مفرطا في التفاؤل!!

تحياتي
مراقب مصري
-----------------


غير معرف يقول...

انت مش كنت ريحتنا من زبالتك فى التدوين كنت بتهاجم الاخوان وبتهاجم الاسلام دلوقتى زعلان من المصرى اليوم عشان قربت من النصارى على فكرة كل النصارى طالعين فيها اليومين دول مع انكم كلكم جبنا وخوافين ولو حد بخ فيكم هتموتو من الرعب يالا يالا عاملين رجاله اوى على المسلمين اشطه عليكم

غير معرف يقول...

الغزالى بيقول كلام زباله ياد يا بن المتناكه شوف كتابك الزباله يا بن الزباله

غير معرف يقول...

عمارة اجبر على الاعتذار على اساس ان النصارى جامدين اوى يا اخى كسمك على كسم النصارى اللى ريحتهم وحشه ولا رو ح استحما ياد بدل الخرا اللى انتا كاتبه هنا

غير معرف يقول...

اقولك راجل اعمال يا كسمك بيرفض يشتغل عنده مسلمين كلكم يا ولاد المتناكه المسيحى الاول ابن معموديتك ودينك ولو ما لقيتش يبقى مسلم تعالى وواوريك محلات وشركات كامله لا تقبل توظيف المسلم الا فى حاله الضرورة وبعدين كسمكم يعنى انتوا بتعرفو تشتغلوا وبعدين ريحتكم وحشه اوى تقرف يعنى


2008-08-20

له صفات ربنا لكن له ولد

اليوم السابع | الشريف يجتمع مع أعضاء مجلس الشورى بمبنى الشعب

أعرب أعضاء مجلس الشورى (المحروء) عن تقديرهم البالغ للرئيس حسنى مبارك لمتابعته الحريق الذى اندلع بمبنى مجلس الشورى مساء الثلاثاء، فور وقوعه، ولتوجيهاته السريعة إلى كافة الأجهزة الحكومية بسرعة تدارك الموقف.


طب دول يترد عليهم يتقال إيه؟؟؟
المجالس الموقرة في مصر اتحرقت واتطربقت على دماغ اللي خلفوهم ويوم ما يتهببوا يقعدوا يبدءوا يسموا باسم الواحد الأحد الفرد الصمد الذي له ولد - على رأي الشاعر عبد الرحمن يوسف - ويعربوا عن تقديرهم البالغ للرئيس الموكوس حسني مبارك لمتابعته الحريق فور وقوعه... طب ما فيه تمانين مليون موكوس تانيين كانوا بيتهببوا بيتابعوا الحريق - ويشجعوا اللعبة الحلوة من قلوبهم - فور وقوعه برضو... ما اتهببوش أعربوا عن تقديرهم ليهم ليه؟؟؟

وبعدين مش فاهم إيه موقع "إعرابهم عن التقدير للموكوس" من الإعراب أصلا وتوجيهات سيادته بسرعة تدارك الموقف إذا كان الموقف لم يتم تداركه والحريقة فضلت مستمرة أكتر من عشر ساعات وجابت أم المجلسين على التراب ودخلت على الضرايب ووقعت حيطان الجمعية الجغرافية بسبب الإهمال الجسيم وعدم تجهيز المباني بأجهزة مكافحة حريق أو حتى أجهزة إنذار... دا طبعا بخلاف إن أصلا لسة فيه شبهة إن عناصر في النظام أو قريبة منه ورا الحريقة أساسا وهذه قصة أخرى!!

حتى في عز المصايب المهببة اللي بتنزل على دماغكم نفاقكم للرئيس المؤله هو هو يا كفرة يا ولاد الحرام؟؟!!!

أنا كان رأيي إن بتوع مجلس الشورى يتهببوا بعد كدة ويروحوا يتقابلوا ويقعدوا على أي قهوة في التحرير بعد ما المجلس اللي كانوا بيقعدوا فيه ولع على دماغهم!!

لكن يشاء السميع العليم إن القاعة الكبيرة في مجلس لا مراخذة الشعب ما يولعش والنواب بتوع الشورى اللي أغلبهم أصلا "ساقط شعب" واضطر يخش الشورى باعتبارها "الملحق" بتاع البرلمان غالبا مكتوبالهم يقعدوا فترة من نفسهم على كراسي مجلس الشعب ولو بصفة مؤقتة وغالبا هما فرحانين أوي بده!!!

وبعدين الأخ صفوت الشريف كان امبارح اتجعص وقال إن الترميم هيتعمل بفلوس الأعضاء!!
ليه النهاردة طالع الرئيس الإله يقول إن الترميم هيبقى من نفقة لا مؤاخذة الدولة اللي هي فلوسنا لا مؤاخذة؟؟؟


2008-08-17

الإسلام دعا إلى حسن معاملة الحيوانات... فما بالك بأهل الكتاب!!!


كثر اللغط والتزيد على موقف نقيب الأطباء العظيم حمدي السيد في قراره الحكيم (ما هي كل القرارات في بلادنا حكيمة) بمنع نقل الأعضاء البشرية بين المسيحيين والمسلمين!!

لا أجد داعيا لكل هذا اللغط وهذه المزيادة على الرجل المحترم الشجاع الواضح والصريح
الراجل واضح وصريح طبعا

فالراجل رأيه في تبريره لقراره الحكيم - م الآخر - إننا شعب واطي!!

وبيقولها بالفم المليان أننا كمجتمع لم نصل بعد إلى هذه الدرجة من العطاء والإنسانية بحيث يتبرع مسلمونا إلى مسيحيينا أو مسيحيونا إلى مسلمينا بالأعضاء!!

ونعم القول يا حضرة النطاسي الحكيم نقيب أطباء مصر
(وهو انا استقلت وسبتها لهم مخضرة من قليل!!!)

طبعا سيادتك إحنا شعب واطي عشان أصلا يسمح للمتنطعين من أمثالك يكونوا في منصب مرموق زي منصب سعادتك!

وطبعا إحنا شعب واطي إننا مستنيين فتوى - والفتوى الآن من كل من هب ودب - عشان نتبرع لأعضائنا لمين ونمنعها عن مين!

وفي الأساس إحنا شعب واطي عشان نخلي المتنطعين - ليس فقط في النقابة - يقرروا لأعضائنا تسكن وتستقر في أي جسد من أجساد العباد!

وطبعا إحنا شعب واطي عشان لما قبل الرجل الفاضل العظيم حمدي السيد ما يتمطع ويقرر قراره الحكيم هذا سكتنا وبلعنا ألسنتنا - ومعاها
جزمة - لما أحد الأفاضل وهو نيافة قداسة الحبر الجليل الأنبا بيشوي اتمطع راخر وقال إن حرام على المسيحيين أن يتبرعوا بالدم للمسلمين عشان دم المسيحيين مقدس إذ تجري فيه دماء المسيح المباركة!!!

إحنا فعلا شعب واطي ومعندوش إنسانية ولا عطاء عشان بيقبل وجود أحد اللا إنسانيين كحمدي وبيشوي في مناصبهم التي يتحكمون فيها - بإلوهية مذهلة - في أدق خصوصيات الإنسان وهي أعضاء جسمه!!

وإحنا فعلا شعب واطي لأننا بنتخاذل عن "العطاء" بالجزمة لكل من تسول له نفسه بالتنطع على خصوصياتنا الخاصة جدا ويقول لنا نتبرع بأعضائنا لمين وما نتبرعش لمين!!

عزيزي الدكتور حمدي السيد ... غور في ستين داهية جتك القرف!
-------

على الهامش...

أحد "العلماء" الأزهريين اللي قرروا يدلوا بدلوهم في هذه القضية المحورية عمل بمبدأ "جه يكحلها عماها!" إذ قال لا فض فوه - وهو المدعو الشيخ جمال قطب" الرئيس الأسبق للجنة الفتوي بالأزهر - "أن الإسلام دعا أتباعه لحسن معاملة الحيوانات والإحسان إليها، فما بالك بأهل الكتاب، فالأمر لا أساس شرعي له تماماً فالإيمان في القلب وليس في الجسد."
مش قلت لكوا إننا فعلا شعب واطي واطي!!

2008-08-07

اعتداءات (أبو فانا): الحل العرفي ليس بديلاً عن العدالة

اعتداءات (أبو فانا): الحل العرفي ليس بديلاً عن العدالة

حذرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم من أن تتضمن التسوية العرفية لأزمة الاعتداء على دير أبو فانا بالمنيا في شهر مايو الماضي أي بنود أو تفاهمات تسمح بإفلات الجناة المتورطين في الاعتداء من العقاب. وشددت المبادرة المصرية على أن المعالجة الرسمية للأزمة لا يجب أن تقتصر على الاتفاق العرفي الذي يجري التفاوض بشأنه حالياً بوساطة حكومية بين ممثلين عن كل من الكنيسة القبطية والبدو المقيمين في القرية المجاورة للدير.

وقال حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية: "إن استخدام التفاوض من أجل التوصل لاتفاق بشأن ملكية الأرض المحيطة بالدير خطوة إيجابية وإن جاءت متأخرة للغاية. ولكن الجرائم المروعة التي ارتكبت في سياق هذا النزاع لا يجب أن تمر دون حساب إن كان مسئولو الدولة صادقين في حرصهم على عدم تكرار هذه الجرائم."

ودعت المبادرة المصرية النائب العام إلى ضمان استمرار التحقيق الجنائي بحيادية كاملة، وإحالة المتهمين إلى المحاكمة لمحاسبتهم على دورهم في الأحداث، والتي أسفرت عن مصرع مزارع مسلم إثر إصابته بطلق ناري ما زال مجهول المصدر، وإصابة سبعة من رهبان الدير، من بينهم ثلاثة رهبان تعرضوا للاختطاف على يد البدو، قبل أن يتم إطلاق سراحهم بعدها بعدة ساعات.

وتنظر نيابة مركز ملوي غداً في تجديد حبس 15 متهماً ـ من بينهم اثنان من الأقباط ـ يجري التحقيق معهم حالياً في تهم مقتل المزارع المسلم، والشروع في القتل، والاختطاف المقترن بالضرب، وإحراز أسلحة وذخيرة غير مرخصة، ومهاجمة دور عبادة وإحراق المباني التابعة لها، وإتلاف المزروعات.

ووفقاً للتحقيقات التي أجراها باحثو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية فقد أصيب اثنان من الرهبان أثناء الاعتداءات بطلقات نارية، بينما أصيب باقي الرهبان بكسور متعددة ومضاعفة وتمزقات عضلية وكدمات وجروح ناتجة عن التعرض للضرب والجلد والسحل والرجم بالحجارة. كما ذكر بعض المصابين من الرهبان الذين تعرضوا للاختطاف أن البدو الذين كانوا يقومون بتعذيبهم قاموا كذلك بإهانة وسب معتقداتهم الدينية، بما في ذلك إجبارهم على البصق على الصليب، ودفعهم للنطق بشهادتي اعتناق الإسلام. وأسفرت الاعتداءات أيضاً عن تخريب كنيسة صغيرة مقامة بالمزرعة التابعة للدير وإتلاف كافة محتوياتها.

وأضاف حسام بهجت: "نعلم أن النزاع على أراضي الدير لم يبدأ لأسباب دينية، ولكن الاختطاف والاعتداء الجسدي على رهبان، وإذلالهم بإهانة معتقداتهم، وتدمير كنيستهم كلها جرائم طائفية مقيتة، وسوابق خطيرة مرشحة للتكرار ما لم تتم معاقبة مرتكبيها."

يذكر أن التقرير الصادر عن المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن أحداث أبو فانا في شهر يوليو الماضي قد انتقد اقتصار تعامل الدولة مع الاعتداءات الطائفية "على جلسات المصالحة والحلول الأمنية وحدها." كما جاء على رأس التوصيات الصادرة عن المجلس القومي "المحاسبة على الأحداث التي وقعت وبيان الحقائق في المعارك التي دارت والقتيل الذي سقط والجرحى الذين أصيبوا، وتقديم الجناة إلى المحاكمة وتوقيع العقاب عليهم."

خلفية

كان الرهبان المقيمون في الدير الأثري الواقع على بعد 270 كيلومتراً جنوبي القاهرة قد تعرضوا في يوم 31 مايو الماضي إلى اعتداء مسلح من قرابة ستين شخصاً من البدو المقيمين في قرية (قصر هور) المتاخمة للدير. واستمر إطلاق النار على الدير ـ والذي تشير بعض الروايات إلى أنه كان متبادلاً، بينما ينفي رهبان الدير ذلك بشدة ـ لما لا يقل عن أربعة ساعات حتى وصول قوات الأمن. وقد وقع الصدام بسبب نزاع بدأ منذ عدة سنوات بين الرهبان الذين يقومون باستصلاح الأرض المحيطة بالدير، وبين البدو المسلمين المقيمين في القرية المجاورة والذين يعتبرون الأرض ملكاً لهم بوضع اليد رغم كونها من أملاك الدولة. وقد قام محافظ المنيا بعد وقوع الاعتداءات بتشكيل لجنة غير رسمية تضم ممثلين عن أطراف النزاع وأعضاء في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وقيادات قبطية للوصول إلى تفاهم مكتوب بشأن ملكية الأراضي المحيطة بالدير.

لمزيد من المعلومات حول الاعتداء، يمكن الاطلاع على التقرير ربع السنوي الثاني حول حرية الدين والمعتقد في مصر الصادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اضغط هنا


كما يمكن الاطلاع على تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن أحداث أبو فانا اضغط هنا


لقراءة تغطية إيلاف للموضوع اضغط هنا

2008-08-06

إحالة مدير الشبكة العربية وأثنين من النشطاء للمحاكمة بتهمة سب القاضى عبد الفتاح مراد

إحالة مدير الشبكة العربية وأثنين من النشطاء للمحاكمة بتهمة سب القاضى عبد الفتاح مراد

تنظر محكمة جنح الدقى يوم 24/9/2008 محاكمة كل من الإستاذ/جمال عبد العزيز عيد المدير التنفيذى للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وعلاء أحمد سيف الإسلام ومنال بهى الدين حسن بتهمة سب وقذف القاضى عبد الفتاح مراد.

يذكر أن القاضى عبد الفتاح مراد قد تقدم ببلاغ للنائب العام زعم فيه قيام "جمال عيد"و"علاء سيف" و"منال بهى" بسبه وقذفه فى محكمة مجلس الدولة أثناء نظر القضية التى إقامها"مراد"لحجب عدد من المواقع الحقوقية والصحفية بدعوى إساءتها لسمعة مصر وإضراراها بالمصالح القومية وهى الدعوى التى رفضها القضاء المصري.

وقد تمت إحاله بلاغ"مراد" لنيابة الدقى للتحقيق فيه،وقد تولت التحقيق مع النشطاء بجلسة 4/4/2007 وقررت إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم،ثم قررت إحالتهم للمحاكمة لتنظر أمام محكمة جنح الدقى بجلسة يوم 24/9/2008.

2008-08-05

المتهمون فى أحداث 6 ابريل أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
وحدة الدعم القانونى لحرية الرأى والتعبير



القاهرة فى 5 أغسطس 2008


تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بمحكمة استئناف طنطا يوم السبت الموافق 9/8/2008 الجناية رقم 5498 لسنة 2008 جنايات قسم ثان المحلة والمقيدة برقم 89 لسنة 2008 كلى شرق طوارئ ، والمتهم فيها 49 شخصا من عمال المحلة من بينهم سيدة (و الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال أحداث 6 أبريل 2008 بالمحلة ، حيث نسب إليهم العديد من الاتهامات بزعم قيامهم بالاشتراك مع آخرين مجهولين فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر ، وفى سبيل ذلك قاموا بارتكاب بعض الجرائم العمدية ومنها تخريب وإتلاف المبانى العامة والأملاك العامة والمهمات والأدوات المعدة للنفع العام ، والحوانيت الخاصة ، كما نسب إلى البعض القيام بالتعدى على رجال الشرطة ، و حيازة وإحراز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة تستخدم فى التعدى على الأشخاص ، وذخائر مما تستخدم فى هذه الأسلحة ، كما نسب إليهم قذف القطارات وأدوات ومهمات السكك الحديدية بالحجارة ، وقيامهم بتعريض مسيرة القطارات ووسائل النقل البرى للخطر .

حيث قد تم إفراغ القضية من مضمونها السياسى ، وتوصيفها كقضية جنائية ، حيث استطاع الأمن الزج ببعض العناصر "المسجلين خطر" ضمن المتهمين ، لتشويه الصورة الحقيقية لهذه القضية ، وهو ما قد تم صنعه من قبل الأمن منذ عدة سنوات أثناء انتفاضة يناير سنة 1977 ، حيث أطلقوا عليها " انتفاضة الحرامية" ، إلا أن القضاء المصرى كان أكثر عدالة ، ولا يغفل أحد الحكم التاريخى الذى صدر فى هذه القضية ، واستبان منه مسلك القضاء المصرى العادل المنصف للحريات والمقرر للحقوق .

تدعو وحدة الدعم القانونى لحرية الرأى والتعبير بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، بالتنسيق مع مركز هشام مبارك للقانون - مركز النديم- رابطة الهلالي للحريات بنقابة المحامين- جماعة المحامين الديمقراطيين- مؤسسة الهلالي للحريات- مؤسسة حرية الفكر والتعبير- الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية- دار الخدمات النقابية والعمالية- جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء- مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان- المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة- مؤسسة أولاد الأرض-اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية-جمعية أنصار العدالة- لجنة الحريات بحزب التجمع- المنظمة العربية للإصلاح الجنائي- المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان- لجنة محامين المحلة و مؤسسة مركز قضايا المرأة المصري كافة منظمات المجتمع المدنى ونشطاء حقوق الإنسان ، والحقوقيون ، لمساندة المتهمين وتقديم الدعم القانونى لهم .