Glimpses from My Instagram Gallery

2008-05-28

قرار اعتقال جديد لمسعد أبو فجر

هاتفتني منذ قليل أم رناد زوجة المعتقل السياسي مسعد أبو فجر لتخبرني بصوت تملؤه الحسرة أن وزارة الداخلية أصدرت قرار اعتقال جديد لمسعد أبو فجر في أول تطبيق لقانون الطوارئ بعد إعادة تمديده.


مسعد أبو فجر هو كاتب روائي له رواية مهمة اسمها طلعة البدن وهو ناشط سناوي من بدو سيناء الذين يناضلون من أجل إيقاف سياسات التمييز والاضطهاد ضدهم... مسعد أيضا هو مؤسس حركة "ودنا نعيش" التي تطالب بحقوق بدو سيناء وهو كذلك مدون له مدونة تحمل اسم الحركة "ودنا نعيش".
رناد ابنة الكاتب والمدون الناشط مسعد أبو فجر
(الصورة من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان www.anhri.net)

وكان مسعد قد ألقي القبض عليه يوم 26 ديسمبر الماضي وبعد سلسلة من الأحكام القضائية التي برأته من جميع التهم الملفقة بحقه، أصدر وزير الداخلية حبيب العادلي قرار اعتقال إداري ظل معتقلا بموجبه بسجن برج العرب حتى الثاني عشر من مايو الجاري إلى أن أصدرت المحكمة أمرا بإخلاء سبيله مجددا بعد تظلم محامييه من قرار الاعتقال.

ومنذ ذلك الوقت لم تنفذ الداخلية القرار بل اختفى مسعد تماما من سجن برج العرب ليتم نقله إلى جهة مجهولة، وقد علمت أنه قد نقل إلى أحد السجون بالاسماعيلية ثم إلى سجن العريش... ليصدر قرار جديد باعتقاله (بموجب قانون الطوارئ الجديد) ويتم نقله أخيرا إلى سجن برج العرب من جديد.

طبعا واضح تماما أن قانون الطوارئ لن يستخدم مع النشطاء والمعارضين السياسيين وسيقتصر تطبيقه فقط على الإرهابيين وتجار المخدرات!!! يا ريت بقى العبقري حبيب العادلي يثتبت لنا بوضوح إيه الجرائم الإرهابية اللي ارتكبها أبو فجر، أو على الأقل يوضح لنا نوعية المخدرات اللي ثبت لسيادته إن مسعد بيتاجر فيها!!

تستمر وزارة الداخلية في سياسة "ضرب القانون بالجزمة القديمة والبيادة الميري" بينما يخرج لنا نظام مبارك لسانه مهنئا إيانا بتجديد حالة الطوارئ، في الوقت الذي يطل علينا أحد "طباخين" القوانين "المسلوقة" في بلدنا بخلقته القبيحة هاتفا في وجهنا: "احمدوا ربنا على قانون الطوارئ"!!!

"عضو" في الوطني بيطلع لسانه لنواب المعارضة بعد إقرار تمديد الطوارئ
(بعدسة عمرو بعد الله)

2008-05-27

مشكلة طلاق المسيحيين وإعادة تزويجهم مسئولية الدولة مش الكنيسة

في مسألة الأحوال الشخصية للأقباط:

على الدولة تحمل مسئوليتها تجاه حق المواطنين في الزواج وتكوين أسرة

في تعليق على الجدل المحتدم بشأن لائحة الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس، طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بأن تتحمل الدولة مسئوليتها القانونية عن كفالة وحماية حق جميع المواطنين في الزواج وتكوين الأسرة، والمكفول بموجب الدستور المصري والقانون الدولي لحقوق الإنسان. وأكدت المبادرة المصرية أن على مسئولي الدولة إيجاد بدائل فورية تكفل للمواطنين حقهم في اتخاذ القرارات وثيقة الصلة بحياتهم الخاصة والأسرية، بصرف النظر عن ديانتهم أو عن موقف المؤسسات الدينية الرسمية.


لقراءة البيان كاملا على موقع المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، اضغط هنا


وأيضا على صفحة المبادرة المصرية على الموقع الجديد للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اضغط على الصورة أدناه


2008-05-12

حمرا يا عمرو!!


بقى مبارك واحد مننا يا أخ عمرو؟؟؟
ابقى اشربو يا حبيبي وخليه ينفعك
راهنت ع الحصان الخسران يا عمرو!!

عبر عن مقاطعتك لعمرو دياب اللي راهن على مبارك الذي يكرهه أغلبية شعب مصر
ابقى خلي مبارك ينفعه
اشترك في هذا الجروب على فيسبوك على فيسبوك للتعبير عن رفضك لهذه القوادة الفنية

دي الغنوة الرقيعة الفقيعة اللي غناها المحروس عمرو دياب لبسلامته يوم دعوتنا للإضراب العام احتجاجا على كل الزفت اللي عايشه كل واحد مننا



2008-05-11

هيومن رايتس واتش تطالب بالتحقيق في الاعتداء على أحمد ماهر

10 مايو / أيار 2008

القاهرة

** مصر: يجب التحقيق في قضية ضرب أحد ناشطي (الفيس بوك)**

** هيومن رايتس ووتش – HRW **

السلطات المصرية تستخدم الترهيب والعنف لقمع ناشطي الإنترنت

طالبت هيومن رايتس ووتش اليوم السلطات المصرية بإجراء تحقيق فوري ومحاسبة ضباط الأمن المسؤولين عن ضرب المواطن أحمد ماهر إبراهيم، وهو مهندس مدني يبلغ من العمر 27 عاماًَ استخدم شبكة التواصل الاجتماعية على الإنترنت (فيس بوك) لدعم مطالبات تنظيم إضراب عام في مصر يوم 4 مايو/أيار الذي صادف عيد الميلاد الثمانين للرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وأبلغ ماهر هيومن رايتس ووتش بأن ضباط من مباحث أمن الدولة التابعة لوزارة الداخلية المصرية قاموا باعتقاله من أحد شوارع ضواحي مدينة القاهرة الجديدة بتاريخ 7 مايو/أيار، واقتادوه معصوب العينين إلى مركز أمني، حيث قاموا هناك بتجريده من ملابسه وضربه بشكل متقطع لنحو 12 ساعة قبل أن يخلوا سبيله بدون توجيه تهم بحقه.

وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش جو ستورك: "ببساطة، يعتبر ما حدث من أنشطة قطاع الطرق". وأضاف: "ويجب على الحكومة أن تظهر أن المسؤولين عن تطبيق القانون يخضعون أيضا لسلطة القانون".
وقال ماهر إنه وقبل الحادثة كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من مباحث أمن الدولة في 25 أبريل/نيسان ودعوه لزيارتهم في اليوم التالي لشرب "فنجان قهوة" في مقر المباحث في لاظوغلي وسط مدينة القاهرة، إلا أنه لم يلب الطلب.

وعلى مدار الأسبوع التالي، تحدث ماهر مع العديد من وسائل الإعلام العالمية حول الإضراب، واخبر البي بي سي أن مجموعة من ضباط مباحث أمن الدولة قد اتصلوا به إلا أن ذلك لم يثنه عن عزمه وقال للـ بي بي سي "إذا سمحنا لأنفسنا أن نخاف منهم، فإننا لن نفعل شيئا". وأضاف: "وسأعتبر نفسي شريك في الجرائم التي يتم ارتكابها في مصر إذا أنا تراجعت".
واتضح في 4 مايو/أيار أن عددا قليلا فقط من المصريين قد لبى الدعوة لتنفيذ الإضراب، وفي 7 مايو/أيار وحوالي الساعة الواحدة من بعد الظهر وبينما كان ماهر يستقل سيارته في مصر الجديدة توقفت أمامه سيارة نقل مكروباص لا تحمل أية علامات وعليها لوحات تسجيل غير حكومية، كما أحاطت به ثلاث سيارات أخرى لا تحمل أيضا أية علامات وعليها لوحات تسجيل ملاكي، وخرج منها نحو 12 شخصاً بلباس مدني واقتادوه إلى المكروباص حيث قاموا بتقييد يديه وتعصيب عينيه.

وأبلغ ماهر هيومن رايتس ووتش أن هؤلاء الأشخاص اقتادوه أولا إلى مركز شرطة مصر الجديدة، وهناك تعرض للضرب والإهانة من قبل رجال لم يستطع التعرف عليهم لأنه كان معصوب العينين، وقال ماهر انه وفي وقت صلاة العصر (حوالي 4.30 مساءً) قام الأشخاص الذين اعتقلوه بنقله إلى مقر مباحث أمن الدولة في لاظوغلي، وهناك قاموا بتجريده من ملابسه ليقف عاريا، وهددوا باغتصابه وواصلوا ضربه وركله وإهانته، كما قاموا بجره على الأرض، وأشار ماهر إلى الضربات معظمها تركزت على ظهره وعنقه، وانه فقد جزئيا حاسة السمع بعد تلقيه صفعة حادة على إحدى أذنيه، وقال ماهر أن من اعتدوا عليه كانوا يرتدون قفازات وكانوا يضعون مرهما على ظهره بين فترات الضرب وذلك في محاولة واضحة لتقليل ظهور آثار الكدمات.
وحسب ما ذكره ماهر فإن الضباط لم يوجهوا له تهماً، إلا أنهم سألوه عن كلمة السر الخاصة بمجموعة 4 مايو/أيار على موقع الفيس بوك والتي تقول تقارير الأخبار إنه قد أسسها، كما سألوه عن أعضاء في المجموعة لم يسبق له أن التقى بهم. وأخلى ضباط المباحث سبيله قبل فجر يوم 8 مايو/أيار مع تحذير بأنه سيتعرض للضرب بشكل مبرح أكثر في المرة القادمة التي يحتجز فيها في أمن الدولة، وفي مساء اليوم الذي أفرج فيه عنه 8 مايو/أيار توجه ماهر إلى مستشفى خاص لإجراء فحص طبي يشمل أشعة مقطعية، إلا أن النتيجة لم تكن متوفرة مع إعداد هذا البيان.
وقال جو ستورك: " للأسف، المعاملة التي تلقاها ماهر تمثل جزءاً من نمط الانتهاك وسوء المعاملة والترهيب الذي يمارس خارج إطار القانون من قبل المسؤولين في الدولة". وأضاف: "مصر تحتاج إلى وضع حد لفوضى المخالفات القانونية التي يرتكبها المسؤولون عن تطبيق القانون".
وفي حادث آخر جرى قبل شهر كانت إسراء عبد الفتاح، 29 عاماً، من بين حوالي 500 شخص تم اعتقالهم من قبل الشرطة المصرية في أنحاء مختلفة من البلاد على خلفية الدعوة لإضراب عام في 6 ابريل/نيسان (ومعظم هذه الاعتقالات كانت من مدينة المحلة الكبرى الصناعية في دلتا النيل، والتي شهدت فيها المظاهرات الاحتجاجية على رفع الأسعار عنف)، كما استخدمت عبد الفتاح مجموعة تواصل اجتماعية على موقع الفيس بوك لنشر دعوة إضراب 6 ابريل/نيسان، مما قاد إلى احتجازها لأكثر من أسبوعين. واصدر المدعي العام أمرا بالإفراج عنها بعد بضعة أيام على اعتقالها حين تم رفض تهمة "التحريض على الاضطرابات" التي وجهت لها، إلا أن مسؤولين في وزارة الداخلية أبقوها رهن الاحتجاز حتى 23 ابريل/نيسان.

وينص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه مصر عام 1982 على انه "لا يجوز حرمان أحد من حريته إلا لأسباب ينص عليها القانون و طبقا للإجراء المقرر فيه" كما ينص على انه " لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية أو الحاطة بالكرامة".

يمكن الاطلاع على المزيد من تقارير هيومن رايتس ووتش حول مصر على:
http://hrw.org/doc/?t=arabic_mena&c=egypt

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
في واشنطن، جو ستورك (الإنجليزية): (خلوي) +1-202-299-4925
في واشنطن، عبد الرحيم صابر (العربية والانجليزية والفرنسية): (خلوي) 1-202-701-7654

2008-05-10

مباركٌ الحي الذي لا يموت

اللي ينجى من ده...



وبعدها باربعتاشر سنة ينجى من ده...



يبقى ما ينفعش نراهن أبدا على ده


مش هيحصل فريحوا دماغكوا وشوفوا لكوا حاجة تانية



الراجل قالها واضحة وصريحة أنه طالما في الصدر قلب ينبض ونفس يتردد فهو باقٍ معنا... وعلينا بالطبع!
ومن كان يعبد مباركا فمبارك حي لا يموت
اللي مفكر إنه مبارك زي السادات وعادي يعني ممكن يموت فالواقع أن مبارك مش كدة
لأن مبارك إله والآلهة لا تمرض ولا تموت ولا يمكن اغتيالها حتى
حييييييييييييي!!!!

2008-05-09

2008-05-04

يوم مولد الزعيم وتداعيات عصر الانحطاط

صديقي العزيز عمر قناوي بيمسي على أبو علاء في يوم مولده العظيم بطريقته الخاصة... عمر بيوصف عصر "الريس" بأنه عصر الانحطاط... صدقت يا عمر!! كان لدينا في مصر يوما عصر يسمى عصر الثورة (والتي كانت في الحقيقة انقلاب عسكري)، وبعدين كان فيه عصر الانفتاح (اللي كان سداح مداح)، بس لا توجد كلمة تصف عصرنا اليوم أبلغ من كلمتك يا عمر... إننا بالفعل نحيا في عصر الانحطاط... الانحطاط يا زعيم في كل شيء!


كل سنه وانت طيب يا ريس

مش محتاجين نقرا كتب التاريخ عشان نعرف يعني ايه عصر انحطاط
كفايه اننا عشنا في عصرك

حقيقه يعني رغم ان الواحد بيتمني ان ايامك تغور وتخلص

بس انا في منتهي الاستمتاع واحنا بنتفرج علي نظامك بيقع واحده واحده كده ع الهادي

بالشفا
وكل سنه وانت طيب
============

ومن عندي بقى خد يا ريس أحمد شريف حبيبك باعت لك دي يا باشا... حاجة كدة على ما قوسم:







في يوم ميلاده، مصر تولد من جديد... بس الولادة اتعثرت شوية!

في يوم إضرابنا العظيم لابد من أشياء صغيرة تنغص علينا احتجاجنا السلمي
فيخرج علينا أسامة سرايا بخرائية جديدة من خرائيات الأهرام العظيمة بعنوان "يوم أن ولدت مصر من جديد"...
يا ربي... أنا ما كنتش عارف خالص إن الموضوع فيه ولادة وكدة.. الحقونا بالمية السخنة...
مصر بتتولد من جديد وبقالها سبعة وعشرين سنة ولادتها متعسرة...

أنا رأيي الحالة دي كانت محتاجة تتفتح قيصري يا اخوانا بدل ما مصر اللي ولادتها متعسرة دي نازلة بالمقعدة طول الوقت ده والحبل السري حوالين رقبة الجنين



حقا قال إشعياء النبي...
هذا اليوم يوم شدة و تأديب و اهانة لان الأجنة دنت إلى المولد و لا قوة على الولادة!!

هل سيقتحم القساميون الحدود صباح اليوم؟؟

تحديث

دي بيانات الجهاز اللي دخل منه الشخص اللي مسم نفسه إبراهيم درويش اللي سايب التعليق اللي فيه التهديد بالانتقام القسامي

magnify visitorNumber of Entries: 13


Entry Page Time: 3rd May 2008 11:06:55 PM


Visit Length: 2 hours 48 mins 49 secs


Browser : MSIE 6.0


OS: Windows XP

*

Resolution: 1024x768


Returning Visits: 3


Location: Israel


Hostname: a196-100.adsl.paltel.net (213.6.196.100)


Palestine Telecommunications Company (paltel)


Entry Page: egyptwatchman.blogspot.com/2008/01/blog-post_7016.html


Exit Page: egyptwatchman.blogspot.com/search/label/إسراء عبد الفتاح


Referring URL: http://www.google.com.sa/search?sourceid=navclient&aq=t&ie=UTF-8&rlz=1T4SKPB_enPS268PS269&q=%d9%85%d8%b8%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a7%d8%aa%204%20%d9%85%d8%a7%d9%8a%d9%88

==============

وصلتني رسالة التهديد هذه في صورة تعليق من شخص يدعي أنه أحد أتباع كتائب الشهيد عز الدين القسام وقد حملت رسالته القصيرة ما فهمت منه أنه تهديد باقتحام الحدود صباح اليوم... ورأيي الشخصي أن انتهاز فرصة الإضراب العام بمصر صباح اليوم 4 مايو ليوجه القساميون ضربتهم ليقتحموا الحدود المصرية مع غزة فسيكون الأمر محض قذارة سياسية وسفالة وبلطجة

نص الرسالة...

إبراهيم درويش يقول...

بسم الله، والصلاة والسلام على المصطفى ، وبعد.... أنا أخوكو من قطاع غزة المحاصر ، أتقدم بأحر التهاني القلبية إلة والدتي الغالية أم إسراء عبد الفتاح وأهنيها بخروج الصنديدة البطلة وأدعو الله أن يثبتكم على الحق، وأقول إلى العميل الصهيوني " اللا مبارك" إن موعدك الصبح ، أليس الصبح بقريب ،إي وربي إنه لقريب جدا ، إن موعدك مع الحسم العســـــكري الجديد من كتائبنا المظفرة لنصرة الحرائر ورفع الظلم وفك الحصار ونحن أحفاد القسام ،فالتسأل عنا بني صهيون والمرتدين واعرف من نحن ، سيجيبونك والله ، وهذا وعيدنا فلترى منا ما نقول قريبا : كتائب الشهيد عز الدين القسام:،،،،،،" وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون" والسلام



ومدام الشيء بالشيء يذكر يا سادة يا أفاضل... فاعلموا موقفي بوضوح من اقتحام الحدود...

هناك فرق كبير بين "أهالي" غزة الذين يموتون جوعا بينما تحكم عليهم إسرائيل الحصار وتقطع الكهرباء والماء والغاز فيصلون إلى حالة إنسانية مزرية تستوجب تعاطف كل العالم - إن كان العالم لسة عنده دم! - في الوقت الذي تحاصرهم قوات شرطة نظام مبارك من الجهة المصرية... فرق كبير بين غضبة جماهير الجياع التي تحطم السور وتقتحم الحدود للحصول على غذاء - ليس بدون ثمن بالطبع - وبين مليشيات القسام المسلحة عندما تحاول أو تفكر في اقتحام الحدود المصرية... الأول هو عمل عفوي لجماهير متضورة جوعا تخيرهم ما بين الموت جوعا وحصارا أو محاولة الفرار عبر الحدود للحصول على غذاء ومن ثم الرجوع! بينما الثاني هو اعتداء لجماعات مسلحة ذات إيديلوجية سياسية وعسكرية وأطماع وأجندة تقتحم الحدود ليس من أجل الطعام ولكن من أجل استعراض القوة... وهو ما لا يمكن لشخص وطني أن يقبله.

أنا لا أدافع عن حصار مبارك وقواته الأمنية لغزة... ولكن اقتحام مسلحي القسام لحدود وطني - تحت أي مبرر - لن يجد أي قبول منا ولا ترحيب ولا تصفيق... فرق كبير بين الغزاوية اللي بيموتوا والبلطجية بتوع القسام

ومن هنا أحذر جماعة حماس (وأتمنى الإخوان يسمعوا كويس) من ارتكاب هذه الحماقة والعبث بحدود مصر وخصوصا يوم إعلاننا الإضراب العام لأجل مطالبنا الوطنية الخالصة... أو ربما الموضوع شغل أمن عشان يفشخوا الإخوان بدعوى التنظيم مع حماس لفشخ الحدود تزامنا مع الإضراب؟ كله هيبان

2008-05-03

الإضرابات مش حلاوة يعني

يا جماعة... مش وقته خالص الدعوة لإضرابات جديدة الآن
بدأت أصل بعض دعوات منذ الآن وقبل حتى ما يتم إضراب الرابع من مايو غدا والبعض بيتكلم عن 5 يونية
والبعض عن واحد يونية ثم 23 يولية.... رجاء بعض التعقل!!
خلوا سلاح الإضراب ما يفقدش قوته
ببساطة شديدة إضراب 6 أبريل نجح بشكل مذهل وفاق كل توقعاتنا لأن الناس خلاص جابت جاز ومش قادرة ع العيشة واللي عايشنها
وإضراب 4 مايو نجح بالفعل قبل أن يبدأ وشفنا الرئيس بنفسه من فرط الفزع قرر أن يعطي ويمنح الموظفين أكبر علاوة في تاريخ مصر
وبكرة بإذن الله عندنا إضراب ناجح يتم التعبير فيه عن الاحتجاج السلمي بالتزام البيوت أو لبس السواد في الشارع ومقاطعة البضائع والسلع تماما

بس مش وقته خالص دلوقتي ندعي لمزيد من الإضرابات أو إنه يبقى عندنا إضراب كل شهر
المواضيع ما بتمشيش كدة
يعني دا هيبقى استنزاف لطاقتنا ومجهودنا وتركيزنا وهنفقد الزخم اللي بدأنا بيه

من فضلكم محدش يدعي لإضرابات جديدة قبل ما نخلص إضراب الراع من مايو وتداعياته

مش عايزين الموضوع يبقى مبتذل وغير مؤثر

2008-05-01

يوم 4 مايو ... فلنصل جميعا من أجل مصر

صلاة وطنية للمصريين 4 مايو

ربنا ارفع مقتك وغضبك عنا ونجنا من الشرير


نحن شباب مصر الداعي إلى الإضراب العام يوم الأحد 4 مايو 2008 احتجاجاً على تردي أوضاع البلاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بعد 27 عاماً من حكم الرئيس مبارك، ندعو جميع أبناء شعبنا لصلاة وطنية يوم الإضراب نبتهل فيها إلى ربنا الواحد أن يرفع عنا العذاب وينجينا من شر الفساد والظلم.

تكون المشاركة بالتوجه إلى الأماكن المحددة لأداء صلاتي الظهر والعصر أو قداس الأحد، و،دون أى تظاهر أو هتاف أو تجمهر ، نتوجه إلى الله في صلاتنا معاً ليمدنا بالإيمان والقوة لتحرير بلادنا من القهر والفقر والسلبية، ويساعدنا لفرض إرادة الشعب على الفاسدين والمستبدين.

أماكن الصلاة للمسلمين:

الجامع الأزهر
مسجد السيدة زينب
مسجد عمرو بن العاص- مصر القديمة
مسجد عمر مكرم - ميدان التحرير
مسجد الفتح - رمسيس
مسجد مصطفى محمود – المهندسين
مسجد رابعة العدوية- مدينة نصر
مسجد الاستقامة - ميدان الجيزة
مسجد النور - العباسية
مسجد الحصري – 6 أكتوبر

فى اسكندرية:
مسجد القائد ابراهيم
مسجد ابو العباس
مسجد البيطاش

أماكن الصلاة للمسيحيين:

الكاتدرائية المرقسية – العباسية
كنيسة السيدة العذراء- الزيتون
الكنيسة المعلقة – مصر القديمة
كنيسة مارجرجس – مصر الجديدة
كنيسة القديس سمعان الخراز – المقطم
كنيسة الأقباط الكاثوليك – مصر الجديدة
كنيسة قصر الدوبارة – ميدان التحرير


--------

كنت امبارح راكب تاكسي والناس كانت بتتكلم عن الإضراب بتاع يوم الحد 4 مايو
الناس كانت شايفة إن الحل لزم ييجي "من فوق"... وإن مصر محتاجة معجزة من ربنا!

أنا ضد التواكل ومؤمن أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
وإنه لابد من الاجتهاد والعمل الجاد الإيجابي لأجل التغيير حيث أن الرخاوة لا تمسك صيدا

لكن بالرغم من ده يبقى أن مصر بالفعل تحتاج إلى لمسة معجزية من القدير لأجل الخلاص والحرية والعتق

يا رب ارحم مصر
صلـــــــوا من أجــــــــل مصـــــــر

إضراب 4 مايو نجح قبل أن يبدأ

لما الرئيس يقرر تعديل موعد خطابه في عيد العمال من 5 مايو إلى 30 أبريل أي قبل الإضراب بأربعة أيام
والهدف هو محاولته لنزع فتيل الغضب الشعبي عبر زيادة في المرتبات غير مسبوقة مقدارها 30 %
عندئذ نقولها بالفم المليان... لقد نجح إضراب 6 أبريل في الضغط الموجع على أعصاب النظام المذعور
ونجحت الدعوة إلى إضراب مايو ذات المطالب الشعبية الاقتصادية بالأساس في أن يبدأ النظام المرتعب في استرضاء الناس محاولا امتصاص غضبهم القابل للانفجاي بين لحظة وأخرى

مجرد الدعوة للإضراب حصدت نتائج
لذلك سنُضرِب من جديد وبتصعيد متزايد في حملتنا لأجل التغيير السلمي عبر وسائل الاحتجاج والضغط السلمية

اقعد في البيت يوم 4 مايو
لو نزلت الشارع البس اسود
لا تشتري أي بضائع أو سلع يوم الأحد 4 مايو