Glimpses from My Instagram Gallery

2007-04-27

طفي النهور يا بهية... وخشي نامي



القضاء المدني قرر الإفراج عن خيرت الشاطر وآخرين من جماعة الإخوان
وبعدها القضاء العسكري قرر استمرار سجنهم مع تأجيل القضية إلى جلسة 3 يونيو

التفاصيل من الجزيرة نت

بدأت محكمة عسكرية مصرية محاكمة 34 من قادة جماعة الإخوان المسلمين بينهم خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك أحال هؤلاء إلى القضاء العسكري في فبراير/ شباط الماضي بعدما وجهت لهم نيابة أمن الدولة العليا تهم الإرهاب وغسيل الأموال ودعم ما وصف بالمليشيات العسكرية في جامعة الأزهر


هيئة الدفاع تقاطع الجلسة الأولى

وقاطعت هيئة الدفاع الجلسة الأولى احتجاجا على عدم إبلاغها رسميا بموعد بدء المحاكمة حيث علموا به من موكليهم. وذكر مراسل الجزيرة أن المحامين احتجوا أيضا على ما وصفوه بعدم شفافية الإجراءات حيث لم يمثل المتهمون أمام النيابة العسكرية

لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات يتم توجيه تهمة الإرهاب إلى كوادر الجماعة

وأوضح المراسل أن هذه المرة الأولى منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي التي توجه فيها تهم الإرهاب إلى قيادات الإخوان في المرات التي أحيلوا فيها للمحاكمة العسكرية. ويتوقع في حال إدانتهم بهذه التهم صدور أحكام بالسجن لمدد طويلة. يشار إلى أن الأحكام السابقة من القضاء العسكري بحق الإخوان لم تتجاوز السجن ثلاث سنوات.

وقال الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية ضياء رشوان للجزيرة إن ما حدث غير طبيعي حتى في مسار القضاء العسكري، وأوضح أن تحديد موعد الجلسة تم أمس فقط، مشيرا أيضا إلى الاكتفاء بتحقيقات نيابة أمن الدولة.

وأكد رشوان مجددا حق المدنيين في المحاكمة أمام قاضيهم الطبيعي، وأشار إلى المفارقة في أن يحاكم المتهمون بالتجسس أمام محاكم مدنية في حين يحاكم الإخوان أمام القضاء العسكري.


هناك تعليقان (2):

  1. هههههههههههههههه
    نياهههاهاهاهاهاها
    هما مش قبل كده قفلوا المحاكم الشرعيه و قالوا ان الدوله يجب ان لا يكون فيها نظامان قضائيان مدني و شرعي لانه ضد النظام الحديث للدوله و خلافه؟
    امال ايه العباره؟

    ردحذف
  2. ملحوظتك في محلها
    أتمنى نقرالك موضوع ودراسة في الموضوع ده

    ردحذف